القائمة الرئيسية

الصفحات

 هل تعلم أن أول فيديو تم نشره على موقع يوتيوب كانت مدته 18 ثانية فقط ؟

منذ إطلاقه في عام 2005 ، تعلم مؤسسو شركة الفيديو العملاقة مرارًا وتكرارًا أن المحتوى لا يحتاج إلى أن يكون طويلاً لإشراك الجماهير.

الآن ، بعد فترة تجريبية طويلة تقريبًا لمدة عام - بالإضافة إلى نجاح TikTok و Instagram Reels ومنصات الفيديو الفيروسية الأخرى - أصبحت YouTube شورتات على قدم وساق ويمكن للمبدعين الآن الاستفادة من YouTube شورتس Fund .

لنتحدث عن ماهية YouTube Short ، وكيف تعمل ، وكيف يمكن للعلامات التجارية مثل شركتك الاستفادة منها.

كيف تربح من يوتيوب Short

ما هي يوتيوب شورت؟

في سبتمبر من عام 2020 ، بدأت YouTube شورتات - إحدى ميزات تطبيق YouTube التي تنافس TikTok و Instagram Reels - الجولة الأولى من الاختبار في الهند. مكنت الميزة التجريبية المستخدمين من مشاهدة وإنشاء مقاطع فيديو مدتها 15 ثانية مع تراكبات موسيقية .

حتى في أبسط أشكالها التجريبية ، شهدت ميزة الشورتات أداءً قويًا في الهند.

في أواخر فبراير من عام 2021 ، أعلن سوندار بيتشاي ، الرئيس التنفيذي لشركة Google والرئيس التنفيذي لشركة Alphabet ، أن مقاطع الفيديو على مشغل شورتس الذي يتخذ من الهند مقراً له تتلقى 3.5 مليار مشاهدة يومية تراكمية .

تم إصدار إصدار شورت بيتا بالكامل في الولايات المتحدة في مارس من عام 2021 ، متجاوزًا 6.5 مليار مشاهدة يوميًا .

بعد بضعة أشهر في يوليو ، تم إطلاق الأفلام القصيرة عالميًا في أكثر من 100 دولة.

مع استمرار تشغيل YouTube شورتات في الوضع التجريبي ، يتساءل المسوقون كيف سيستفيدون من ميزة الفيديو هذه ، وكيف ستبدو المنصة النهائية ، وما إذا كانت ستشبه فيروسية TikTok ، وكيف يمكن أن تساعد العلامات التجارية على التفاعل بشكل أفضل مع YouTube. من 2 مليار مستخدم نشط .

الحقيقة هي أنه مع ازدياد شعبية منصات الفيديو القصيرة ، من الصعب معرفة أي منها سيتفوق على الأنظمة الأخرى. ونظرًا لأن YouTube Short ما زال قيد التطوير ، فلا يمكننا التنبؤ بشكل كامل بما سيكون عليه استخدامه في المستقبل القريب.

إليك شيء واحد نعرفه: يضم YouTube ملايين الساعات من المحتوى ذي العلامات التجارية. على هذا النحو ، قد تستحق YouTube شورت وقتك - خاصةً إذا كان لديك بالفعل إستراتيجية فيديو على النظام الأساسي.

أدناه ، سأستعرض أساسيات YouTube شورت ، وما هي الفرص التي يمكن أن توفرها للمسوقين عند إطلاقها رسميًا.

عند شرح سبب قرار YouTube إطلاق شورتات ، ورد في منشور مدونة من عملاق التكنولوجيا ما يلي: "كل شهر ، يأتي 2 مليار مشاهد إلى YouTube للضحك والتعلم والتواصل. لقد أنشأ منشئو المحتوى أعمالًا تجارية كاملة على YouTube ، ونريد تمكين التالي جيل من منشئي المحتوى على أجهزة الجوّال لتنمية منتدى على YouTube باستخدام الأفلام القصيرة ".

"وُلدت مقاطع الفيديو القصيرة التي أنشأها المستخدمون على YouTube بدءًا من التحميل الأول ، وهو مقطع فيديو قصير مدته 18 ثانية بعنوان" أنا في حديقة الحيوانات ". فمع تقدم التكنولوجيا والمبدعين والفنانين ويمكن الآن الاستفادة من قوة لا تصدق من الهواتف الذكية بسهولة إنشاء ونشر محتوى عالي الجودة أينما كانوا في العالم "، و آخر يوتيوب المضافة.

يواصل المنشور القول إن المستهلكين اليوم يستمتعون بمحتوى صغير الحجم يمكنهم الاستمتاع به في أي وقت من اليوم. تتيح منصة مثل YouTube شورتات للمشاهدين الابتعاد عن محتوى الفيديو الطويل والتبديل كما يحلو لهم.

كيف تبدو الأفلام القصيرة على YouTube

YouTube Short حاليًا في مرحلة تجريبية في أكثر من 100 بلد.

على الرغم من أننا لا نعرف الشكل الذي ستبدو عليه الأفلام القصيرة على وجه اليقين عند خروجها من الإصدار التجريبي ، فقد التقطت بضع لقطات من الإصدار التجريبي الذي اكتشفته مؤخرًا على تطبيقي على YouTube لمساعدة المسوقين على تصور تجربة المستخدم المحتملة.

إنشاء يوتيوب شورت

عندما يكون لديك تطبيق YouTube ، فإن إنشاء Short هو نقرة واحدة.

عندما تهبط على الشاشة الرئيسية ، سترى رمز "+" على شريط التنقل الأوسط السفلي. بمجرد النقر فوقه ، سترى "إنشاء قصير" من القائمة.

عند النقر فوق إنشاء ، ستكون واجهة إنشاء الشورتات مشابهة لتلك الموجودة في قصص Instagram من حيث أنها تفتح على شاشة الكاميرا التي تتيح لك:

  • سجل مقاطع من مقطع مدته 60 ثانية أو مقطع فيديو مدته دقيقة كاملة.
  • تحميل محتوى تم إنشاؤه مسبقًا من لفة الكاميرا.
  • صوِّر فيلم "قصير" بكاميرات خلفية أو أمامية.
  • ضبط سرعة الفيديو.
  • اضبط مؤقت التسجيل.
  • اختر الأصوات للتراكبات الموسيقية.
  • أضف عوامل التصفية والنص.

إليك لقطة شاشة سريعة لبعض ميزات النظام الأساسي.

مشاهدة يوتيوب شورت

قبل اختبار الشورتات التجريبية ، كان YouTube يختبر بالفعل قسمًا من موقعه حيث تم وضع مقاطع فيديو أقصر ، كما هو موضح أدناه.

اليوم ، أضاف YouTube رفًا مخصصًا لميزة الشورتات إلى صفحته الرئيسية للتطبيق حيث يمكنك البدء في عرض الأفلام القصيرة التي تم إنشاؤها بواسطة مختبري الإصدار التجريبي بالإضافة إلى مقاطع الفيديو القصيرة الموجودة على YouTube بالفعل على النظام الأساسي.

عند مشاهدة فيلم قصير ، يمكنك النقر على الرموز الموجودة في الجزء السفلي الأيمن من الشاشة من أجل "إعجاب" أو "عدم إعجاب" أو التعليق على الفيديو. إذا استمتعوا بما يرونه ، يمكنهم أيضًا النقر على "اشتراك" لمتابعة منشئ الفيديو.

بمجرد أن ينهي المشاهد مقطعًا قصيرًا ، يمكنه تمرير إصبعه لأعلى - مثل Reels أو TikTok - لمشاهدة موجز رأسي لمزيد من الأفلام القصيرة من منشئي محتوى آخرين.

يمكن للمستخدمين أيضًا الوصول إلى هذا التغذية الرأسية على شاشتهم الرئيسية ، من خلال النقر على علامة التبويب شورتات.

ما الذي يميز أفلام YouTube القصيرة عن منافسيها

بصفتك مسوقًا ، قد تكون مشاهدة كل منصة وسائط اجتماعية تطلق Stories أو ميزات فيديو قصير أمرًا مربكًا.

والآن بعد أن ظهر الكثير ، قد تسأل نفسك ، " هل ستوفر YouTube شورت فرصًا أكثر من Instagram Reels أو TikTok؟ "

حسنًا ، ما زلنا لا نعرف حتى الآن. ومع ذلك ، نعتقد أن YouTube الشورت يستحق المشاهدة. فيما يلي بعض الأسباب.

1. يمكن لمنشئي النماذج القصيرة رؤية مدى وصول أكبر.

بينما غرق مستخدمو الجيل Z في TikTok ، مما تسبب في نموها المبكر المذهل ، أطلق موقع YouTube ، ثاني أكبر موقع ويب عالميًا ، شورتًا لأكثر من 2 مليار مستخدم نشط شهريًا.

بدلاً من التساؤل ، " هل ستنال الشورتات القصيرة على YouTube الوعي؟ " ، اسأل نفسك بدلاً من ذلك ، " كيف يمكنني الاستفادة من جمهور YouTube الضخم باستخدام السراويل القصيرة؟ "

وفقًا لـ Nelson Chacon ، المحلل الاستراتيجي الرئيسي لمحتوى YouTube في HubSpot ، فأنت تريد معرفة أي شريحة من جمهور YouTube الضخم تريد التسويق لها قبل إنتاج الأفلام القصيرة - أو أي مقطع فيديو آخر على YouTube في هذا الشأن.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كانت لديك قائمة مشتركين قوية ، فاستمر في إنشاء محتوى لا يزال ذا صلة بهم - حتى لو كان أقصر من حيث الشكل.

يقول تشاكون: "يعرف المشتركون قناتك من حيث محتواها ، ويعمل يوتيوب ، كمنصة ، بشكل أفضل مع الاتساق".

على سبيل المثال ، لنفترض أنك تنشئ بانتظام محتوى طويلاً يتعلق بمنتجك أو صناعتك وتجد أنه يجذب جمهورك. يلاحظ Chacon أنه يمكنك استخدام الشورتات لإنشاء برامج تعليمية سريعة أو مقاطع فيديو خطوة بخطوة حول موضوعات المحتوى هذه.

2. يمكن للعلامات التجارية في معظم الصناعات الاستفادة من السروال القصير.

نظرًا لأن TikTok لديها قاعدة مستخدمين متخصصة إلى حد ما مليئة بالمستهلكين الأصغر سنًا ، فقد تواجه بعض أنواع العلامات التجارية ، مثل شركات B2B ، صعوبة في زيادة الوعي هناك.

بينما يشترك YouTube في شعبية مماثلة مع الشباب ، فإن المحتوى على منصته واسع جدًا لدرجة أنه يجلب أشخاصًا من جميع الفئات العمرية والبلدان والصناعات والمنافذ.

في النهاية ، يوجد مقطع فيديو للجميع على YouTube. باستخدام الأفلام القصيرة ، ستتمكن المزيد من العلامات التجارية من التفاعل مع جماهير من نطاق أوسع بكثير من الجمهور المستهدف.

على سبيل المثال ، في حين أن العلامة التجارية B2B قد تواجه صعوبة في التواصل مع مستهلكي الجيل Z على TikTok ، فقد يكونون قادرين على التواصل مع محترفين يبحثون عن محتوى متعلق بالصناعة على الشورتات.

وبالمثل ، إذا كنت تستهدف الأجيال الأكبر سناً ، مثل Gen X ، فقد يحصل المحتوى القصير الخاص بك على تفاعل أكبر على YouTube من TikTok.

3. يمكن أن تكون الأفلام القصيرة على YouTube أقل عرضة للخطر من المنصات الفيروسية الأخرى.

هذا الصيف وطوال خريف 2020 ، تم تهديد TikTok بالحظر ولوائح الرقابة .

لماذا هذا مقلق؟ إذا كنت مسوقًا تقضي وقتًا في إتقان استراتيجيات المحتوى على أحد تطبيقات الوسائط الاجتماعية ، فقد يعني حظر هذا التطبيق أو تنظيمه أن المحتوى الذي عملت بجد عليه قد لا يُرى أبدًا.

ومع ذلك ، نظرًا لأن YouTube هو أحد أقدم المنصات على الإنترنت وأكثرها نجاحًا ، وهو مملوك لشركة Alphabet المتداولة علنًا ، فقد يُنظر إليه على أنه جدير بالثقة لدى الحكومات أكثر من التطبيقات الفيروسية التي توفر معلومات أمان بيانات عامة أقل - مثل TikTok.

4. يمكن أن توفر السراويل القصيرة فوائد طويلة الأجل.

بينما تنتهي صلاحية محتوى Instagram Stories and Reels افتراضيًا بعد 24 ساعة ، يقول بعض مختبري الإصدار التجريبي من YouTube شورتات أن الأفلام القصيرة لا تختفي من YouTube - مما قد يساعد في زيادة الوعي على YouTube على المدى الطويل.

على سبيل المثال ، إذا تعثر الشخص الذي يفضل المحتوى القصير على صفحتك على YouTube ، فيمكنه مشاهدة جميع مقاطع الفيديو القصيرة الخاصة بك ، بدلاً من القدرة على الوصول فقط إلى المحتوى الأطول الخاص بك.

أو ، إذا كان شخص ما في عجلة من أمره ويبحث عن مقطع فيديو إرشادي سريع يتعلق بشيء ما قمت بتصويره ، فقد يجد ويشاهد مقاطع الفيديو القصيرة الخاصة بك حول هذا الموضوع - حتى لو قمت بنشرها قبل أشهر.




تعليقات

التنقل السريع